ما هو (بوت مارتيجنال Martingale Bot)؟

استراتيجية (بوت مارتيجنال Martingale Bot) الوضع القياسي

نعتقد أن الكثير من الناس قد سمعوا عن استراتيجية “مارتينجال”. تقليديًا ، تُستخدم هذه الإستراتيجية في بعض ألعاب المضاربة ، مثل “بطاقة عالية تأخذ كل شيء”. على سبيل المثال ، إذا فشلت في جولة واحدة من اللعبة ، يمكنك وضع ضعف في الجولة التالية حتى تفوز.

وفقًا لنظرية الاحتمالات ، إذا كان معدل الفوز في كل جولة حدثًا مستقلاً ، فإن احتمال الربح النهائي هو 1–0.5 ^ ن. وهذا يعني أنه كلما زادت المشاركة المتتالية التي تحصل عليها ، زاد احتمال الربح الذي ستكسبه.
فمثلاً نسبة الفوز في الجولة الأولى 50٪ والثانية 75٪ والثالثة 87.5٪ والرابعة 93.75٪ والخامسة 96.875٪.

في الفوز النهائي ، فإن الاجزاء التي وضعتها هي ضعف الاجزاء السابقة ، لذلك يمكن تغطية الخسارة السابقة بالفوز ، مما سيجعلك تحقق ربحًا.
علي سبيل المثال: تستثمر 10 دولارات للمرة الأولى ، و 20 دولارًا للمرة الثانية ، و 40 دولارًا للمرة الثالثة ، و 80 دولارًا للمرة الرابعة ، و 160 دولارًا للمرة الخامسة. إذا فزت للمرة الخامسة ، فسيكون الربح النهائي 160-80-40–20–10 = 10 دولارات.

يطلق بعض الناس على (بوت مارتيجنال Martingale Bot) استراتيجية “اربح بأموال كافية”.
إذا كان لديك أموال كافية ، فستكون رابحا بالتأكيد في النهاية. لكن الحقيقة هي أنه لن يكون لدى أي شخص أموال غير محدودة. حتى مع معدل ربح 99.99٪ ، قد يكون شخص واحد غير محظوظ لفقد رأس المال بالكامل.

لذا ، كيف تستخدم إستراتيجية (مارتينجال Martingale) في التداول ، وكيف تقوم بتحسينها لجعلها أعلى معدل ربح واستخدام أعلى لرأس المال؟ دعنا نواصل الاستكشاف.

(بوت مارتيجنال Martingale Bot) بيونكس Pionex

تم تطوير وتصميم (بوت مارتيجنال Martingale Bot) Pionex مع الفكرة الأساسية لاستراتيجية مارتينجال التقليدية ، وهي إستراتيجية شراء وبيع دفعة واحدة. وسيستخدم المزيد من الأموال للشراء لكل hkothq لتقليل متوسط تكلفة الحيازة بشكل كبير.

سيشتري (بوت مارتيجنال Martingale Bot) Pionex كميات غير متساوية من العملات بعد كل انخفاض في الأسعار بنسبة ثابتة. إذا أنشأت (بوت مارتيجنال Martingale Bot) ، فسيحسب البوت باستخدام المعلمات التي أعددتها ويقسم الاستثمار بالتساوي إلى عدة أجزاء. ثم سيشتري البوت عملات بجزء واحد ، وجزء واحد ، وجزئين ، و 4 أجزاء ، و 8 أجزاء ، و 16 جزء….

بافتراض أنه إذا انخفض السعر بنسبة 1٪ ، فإن البوت سيشتري عددًا من العملات المعدنية. لذلك سيشتري البوت الانخفاضات عندما ينخفض سعر العملة إلى 99٪ ، 98٪ ، 97٪ ، 96٪ ، 95٪ … عندما ينخفض بنسبة 5٪ ، يكون متوسط السعر 95.97٪ من السعر الأولي ، في هذا الوقت ، إذا ارتفع السعر الحالي بنسبة 1.02٪ ، فسوف يسترد التكلفة ، مما يقلل بشكل كبير من المخاطر.
ومع ذلك ، تحتاج إستراتيجية (بوت تداول الشبكة Grid Trading Bot) إلى الارتفاع إلى حوالي 99٪ من السعر الأولي لاسترداد تكاليفها ، ولا يحتاج (بوت مارتيجنال Martingale Bot) إلا إلى الارتفاع بنسبة 4.2٪.

لذلك ، كيف تحقق أرباحًا مع (بوت مارتيجنال Martingale Bot)؟
في البداية هو اختيار عملات جيدة. طالما أن هذه العملة تتمتع بسيولة جيدة ، فلن ينخفض السعر إلى الصفر على المدى الطويل ، ويمكن أن يساعد (بوت مارتيجنال Martingale Bot) في جني الأرباح ؛ ثانيًا ، توقيت البدء أسهل كثيرًا أيضًا. ستحقق معظم بوتات (بوت مارتيجنال Martingale Bot) أرباحًا ما لم يستمر السعر في الانخفاض دون عوائد بعد البدء.

بناءً على النقطتين المذكورتين أعلاه ، يوصى بأن يختار المستخدمون أفضل العملات ذات القيمة السوقية الكبيرة ، والبدء في توقيت السعر غير المرتفع ، والذي يمكن أن يحقق أرباحًا بالسيولة ، ويقلل من المخاطر ، ويسحب أموالك.

لا يستخدم (بوت مارتيجنال Martingale Bot) الرافعة المالية ويمكنه بحرية تحديد النسبة المئوية للانخفاض لشراء الانخفاضات. لذلك فهي آمنة جدا. طالما أن العملات المختارة جيدة ، حتى لو كان هناك انخفاض قصير المدى ، يمكن أن تكون مربحة على الفور بمجرد ارتداد السعر.

أجرينا أيضًا اختبارًا رجعيًا على (بوت مارتيجنال Martingale Bot) على BTC/USDT (فترة الاختبار الخلفي: 15 شهرًا ، من 1 أبريل 2020 إلى 1 يوليو 2021):

وفقًا لمعايير الذكاء الاصطناعي الافتراضية ، وصل معدل معدل الفائدة السنوية في (بوت مارتيجنال Martingale Bot) إلى 205.68٪ في دورة كاملة مدتها عام ونصف ، بإجمالي 623 مرة للمراجحة. في منتصف 519 ، كان الحد الأقصى للتراجع هو -52.84٪ ، وهو أقل قليلاً من الاحتفاظ بـ BTC مع تراجع بنسبة -55.44٪.

إذا جعلنا الإستراتيجية أكثر تحفظًا وقمنا بزيادة النسبة المئوية لمقياس السعر ، يمكن أن يحصل (بوت مارتيجنال Martingale Bot) على أرباح أكثر استقرارًا وتراجع أقل.
كما يتضح من الجدول أدناه ، إذا قمت بزيادة مركزك مقابل كل انخفاض بنسبة 10٪ ، فإن الحد الأقصى للتراجع لروبوت مارتينجال هو -16.37٪ فقط ، وهو أقل بكثير من -55.44٪ من الحيازة ، والربح مثل عالية تصل إلى 122.12٪ ، مما يحافظ على التوازن الجيد بين الفوائد والمخاطر.

إعداد معلمات (بوت مارتيجنال Martingale Bot)

يواصل (بوت مارتيجنال Martingale Bot) في الحفاظ على أسلوب المنتج الجيد – تجربة مستخدم سهلة الاستخدام وجميلة.

لدى (بوت مارتيجنال Martingale Bot) أيضًا طريقتان، وهما (إستراتيجية الذكاء الاصطناعي، والإعداد اليدوي) مثل شبكة التداول الآلي.
تقدم استراتيجية الذكاء الاصطناعي نوعين: محافظ ومتوازن. ويمكن أن يقلل النوع المحافظ من الحد الأقصى للتراجع للاستراتيجية ، ولكن قد يتم أيضًا تقليل الربح قليلاً. أما التوازن سيجعل الأرباح والمخاطر في حالة أكثر توازناً.
إذا كنت لا تعرف كيفية الاختيار ، يمكنك اختيار النوع المتوازن وإذا كنت تريد تداول أفضل للعملات ذات القيمة السوقية الجيدة، بينما بالنسبة للعملات البديلة المتقلبة ، يوصى باختيار النوع الثابت.

استراتيجية الذكاء الاصطناعي

في الوقت الحالي ، تعد إستراتيجية (مارجيتنال بالذكاء الاصطناعي Martingale AI) هي الإصدار الأساسي نسبيًا ، ولم يتم تقديم المعلمات بناءً على تقلب العملات المختلفة.
هناك نوعان من معلمات الذكاء الاصطناعي: النوع الأول هو النوع المتوازن ، والذي سيشتري كمية من العملات المعدنية لكل 1٪ انخفاض، وجني الأرباح لكل 1٪ ارتفاع؛ النوع الآخر هو النوع المحافظ ، والذي سيشتري عملات نقدية مقابل كل انخفاض بنسبة 5٪ وجني الأرباح مقابل كل 1٪ ارتفاع.
النوع المتوازن له فوائد ومخاطر معتدلة ، بينما النوع المحافظ له مخاطر أقل وعوائد أقل.

الإعداد اليدوي

هناك 4 معلمات في الإعداد اليدوي مثل المعلمات المشتركة والمعلمات المتقدمة.

هناك ما مجموعه ثلاث معلمات في المعلمات المشتركة – مقياس السعر ، ونسبة جني الأرباح ، والاستثمار ، وإعداد متقدم واحد فقط – أوامر السلامة.

(بوت مارتيجنال Martingale Bot) هو وضع دورة تلقائي ، أي أنه في كل مرة تشتري في الانخفاضات وتجني الأرباح ، ستدخل تلقائيًا في الجولة التالية. إعدادات المعلمات التالية خاصة بكل جولة.

  • مقياس السعر: في كل جولة ، بعد تنفيذ الأمر الأول ، سيشتري البوت العملات الرقمية عندما يصل انخفاض السعر إلى هذه النسبة. يمكن ملء هذه النسبة برقم النسبة المئوية أو القيمة المطلقة.
  • نسبة جني الأرباح: في كل جولة ، عند شراء الانخفاضات وانتعاش السعر للوصول إلى هذه النسبة ، سيبيع البوت جميع العملات لجني الأرباح.
  • الاستثمار: المبلغ الإجمالي للاستثمار في (بوت مارتيجنال Martingale Bot).
  • أوامر السلامة: في كل جولة ، سيقوم البوت بتقسيم الاستثمار بالتساوي إلى عدة أجزاء لشراء الانخفاضات. سيقوم (بوت مارتيجنال Martingale Bot) بشراء الانخفاضات بجزء واحد من الأموال ، وجزئين، و 4 اجزاء، و 8 ، و 16 ، و 32 … لتنفيذ الأوامر التالية.

على سبيل المثال ، يتم إعداد أوامر الأمان بـ 3 ، لذلك سيتم تقسيم الأموال إلى 8 اجزاء، وستشتري كل جولة جزءا واحدًا (1/8 من مبلغ الاستثمار) في بداية كل جولة ، ثم تشتري 1 جزء (1/8 من مبلغ الاستثمار) إذا انخفض السعر عن النسبة المئوية المعينة ، ثم يشتري جزئين (1/4 من مبلغ الاستثمار) عندما ينخفض السعر في النسبة المئوية المعينة ، ويشتري 4 اجزاء (1/2 من مبلغ الاستثمار) عندما ينخفض السعر بنسبة معينة. إذا انخفض السعر مرة أخرى ، فلن يشتري البوت أي عملات بعد الآن وينتظر ارتداد السعر الذي يلبي نسبة جني الأرباح ويبيع كل هذه الأسهم الثمانية لجني الأرباح.

استعراض (بوت مارتيجنال Martingale Bot)

صفحة تفاصيل (بوت مارتيجنال Martingale Bot) بسيطة جدًا وسهلة الفهم. هناك 8 معلمات في صفحة التفاصيل. يمكنك أيضًا الدخول لواجهة التفاصيل لعرض المزيد من البيانات.

أولاً ، يُظهر الاستثمار وإجمالي الربح في أعلى صفحة التفاصيل المبلغ الإجمالي للأموال المستثمرة وإجمالي الربح بعد خصم رسوم التداول.
لذلك سيتم الحصول على الاستثمار + إجمالي الربح بعد إيقاف البوت.
(نظرًا للوقت الذي تم فيه إيقاف البوت ، فقد يتقلب السوق أيضًا بشكل صعب مما يؤدي إلى حدوث بعض الانزلاقات ، وبالتالي قد يختلف المبلغ الإجمالي الذي يتم الحصول عليه بالفعل بعد إيقاف البوت قليلاً عن المبلغ المعروض عند إيقاف البوت)

يظهر أدناه ربح المراجحة ، والأرباح غير المحققة ، والمراجحة / إجمالي APR (معدل النسبة السنوية) ، والسعر الحالي ، وسعر جني الأرباح للعملة في هذه الجولة ، ورقم الجولة المكتمل.

ربح المراجحة – إجمالي الأرباح المكتسبة بعد كل جولة من جني الأرباح من (بوت مارتيجنال Martingale Bot). الربح غير المحقق هو الأرباح الإيجابية أو السلبية للعملات التي لم يتم بيعها في هذه الجولة الحالية مقارنة بمتوسط التكلفة.

المراجحة / إجمالي APR (معدل النسبة السنوية) هو أرباح المراجحة / إجمالي الربح المحسوب في APR.

السعر الحالي هو سعر العملة التي تتداول بها. وسعر جني الأرباح هو أن البوت سيبيع جميع العملات لتحقيق ربح في الجولة الحالية بناءً على المعلمات التي أعددتها.
تقريب عدد المرات التي يساعد فيها البوت في شراء الانخفاضات وعندما يرتد السعر ، سيبيع البوت العملات لجني الأرباح، وهي عبارة عن دائرة كاملة في جولة واحدة.

(مارتينجال بوت Martingale Bot) مقارنة مع بوت تداول الشبكة (بوت تداول الشبكة Grid Trading bot)

يتمثل الاختلاف الأكبر بين مارتيجنال بوت (مارتينجال بوت Martingale Bot) و (بوت تداول الشبكة Grid Trading bot) في أن (مارتينجال بوت Martingale Bot) سوف يقوم بشراء وبيع الكل في وقت واحد ؛ بينما سيقوم (بوت تداول الشبكة Grid Trading bot) بتسليم الشراء والبيع بشكل متدرج.
نظرًا لأن (مارتينجال بوت Martingale Bot) سيشتري المزيد والمزيد من العملات المعدنية أثناء عملية الهبوط ، فإنه سيحتفظ بمركز صغير مع العملات عند البدء لأول مرة.
بينما يحتفظ (بوت تداول الشبكة Grid Trading bot) بالمزيد من العملات المعدنية عند البدء وفقًا للمعايير التي حددها المستخدم. عادةً ما تأخذ العملة المعدنية حوالي نصف الاستثمار الأولي. لذلك ، عندما يرتفع السوق ، سيكسب (بوت تداول الشبكة Grid Trading bot) مكاسب اتجاه أكثر من (مارتينجال بوت Martingale Bot) ، ولكن إذا انخفض السوق ، فسيكون لدى (بوت تداول الشبكة Grid Trading bot) أيضًا تراجع أكبر.

ومع ذلك ، فإن (مارتينجال بوت Martingale Bot) يقسم الأموال إلى 32 جزءا بشكل افتراضي ومن أجل متابعة أرباح المراجحة الأكثر تكرارًا ، عادةً ما يقسم (بوت تداول الشبكة Grid Trading bot) الأموال إلى أكثر من 100 جزء، وبالتالي فإن معدل استخدام رأس المال في (مارتينجال بوت Martingale Bot) سيكون أعلى من (بوت تداول الشبكة Grid Trading bot). عندما تكون التقلبات كبيرة في سوق الاتجاه الصعودي ، فإن Martingale Bot سيحقق أرباحًا أعلى من المراجحة مقارنة بـ(بوت تداول الشبكة Grid Trading bot).

إذن باختصار ، فإن إيجابيات وسلبيات تداول (مارتينجال بوت Martingale Bot) و (بوت تداول الشبكة Grid Trading bot)هي كما يلي:

الربح المعتاد : بوت مارتينجال < بوت تداول الشبكة

ربح المراجحة: بوت مارتينجال > بوت تداول الشبكة

خطر : بوت مارتينجال < بوت تداول الشبكة

تجدنا على

Telegram: https://t.me/pionexen
Twitter: https://twitter.com/pionex_com
Reddit: https://www.reddit.com/r/Pionex
Discord: https://discord.gg/XbqMCHHyXG
Facebook: https://www.facebook.com/pionexglobal